عاجل.. "التموين" تعلن طرح 12 فرصة استثمارية في 8 محافظات بـ 40 مليار جنيهًا | تفاصيل


الاربعاء 01 مايو 2024 | 08:12 مساءً
الدكتور علي المصيلحي-  وزير التموين
الدكتور علي المصيلحي- وزير التموين
العقارية

أعلن الدكتور علي المصيلحي - وزير التموين والتجارة الداخلية، طرح 12 فرصة استثمارية جديدة بمحافظات "البحيرة، الأقصر، الشرقية، بني سويف، السويس، المنيا، جنوب سيناء، الوادي الجديد" على مساحة تبلغ 405 أفدنة باستثمارات تتجاوز 40 مليار جنيه.

تفاصيل طرح 12 فرصة استثمارية في 8 محافظات

وأشار وزير التموين، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم الأربعاء، بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية، إلى أن الفرص تتضمن أنشطة تجارية متنوعة وإدارية ولوجستية "ترفيهية - تخزينية - اجتماعية".

ونوه إلى أن الجهاز أعد خلال الفترة الماضية خريطة استثمارية طموحة من الأنشطة اللوجستية والتجارية المتنوعة، تستهدف توفير كل الاحتياجات التجارية والتسويقية والخدمية الخاصة بكل محافظة، بناء على مجموعة من المؤشرات الاقتصادية، والمعايير الاجتماعية والأنماط الاستهلاكية ومنها الكثافة السكانية، والقوة الشرائية، وحجم وطبيعة الاستهلاك، وطبيعة المحافظة ومزاياها النسبية وخصائصها النوعية، الأمر الذي من خلاله يتم التعرف على الاحتياجات الفعلية والمستقبلية لكل محافظة.

وأكد، في بيان صحفي، استمرار تنفيذ المشروعات القومية الخاصة بإنشاء المناطق اللوجستية والأسواق والمراكز التجارية في العديد من المحافظات، مضيفًا أن 11 شركة من كبرى الشركات المحلية والإقليمية والأجنبية قامت بسحب كراسات الشروط.

من جانبه، قال الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن الجهاز يقوم بإنهاء التراخيص للمطورين وتذليل أي عقبات تواجه تنفيذ هذه المشروعات، موضحا أن المشروعات تؤدي إلى إحداث طفرة تنموية في المناطق التي تعمل بها فضلا عن تغيير ثقافة المجتمع الاستهلاكية والشرائية على مستوى المحافظات المختلفة.